منتدى هاري بوتر العربي

منتدى للسحرة فقط ويمنع دخول العامة
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سيفروس سنيب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الساحر عادل
نــآئب الــمــديرٌ
نــآئب الــمــديرٌ
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1851
العمر : 23
منزلك في هجوورتس : جرينفدور
عملك السحري : طالب
قوة العصا :
50 / 10050 / 100

نوع العصا : الدردار بشعرة من ذيل وحيد القرن
نقاط الساحر : 245نقاط
نقود الساحر : 225جاليون
تاريخ التسجيل : 28/05/2008

البطاقة الشخصية للساحر
وظيفة الساحر: طالب في جرينفدور
رواياتك المفضلة: هاري بوتر وحجرة الأسرار
أفضل شخصية: آنا

مُساهمةموضوع: سيفروس سنيب   الأربعاء مايو 28, 2008 7:26 pm

سيفروس سنيب


سيفروس سنيب Severus Snape شخصية خيالية من سلسلة هاري بوتر للمؤلفة البريطانيةج. ك. رولنغ، وهو ساحر قوي، ومعلم سابق في مدرسة هوجوورتس، كما أنه عميل مزدوج لكل من جماعة العنقاء و أكلة الموت، وأحد المقربين من لورد فولدمورتوألباس دمبلدور على حد سواء، كان في مراهقته عضواً في عصابة أصبح جميع أفرادها من أكلة الموت، وامتاز ببراعة كبيرة في إعداد الوصفات السحرية، لقب نفسه بـ: الأمير ذي الدم الخليط The Half-Blood Prince.





سيفروس سنيب
الأمير الخليط The Half-Blood Prince
الجنس ذكر
لون الشعر أسود
لون العينين أسود
المنزل سليذرين
العرق السحر يخليط (أم ساحرة وأب غير ساحر)
الإنتماءجماعة العنقاء /أكلة الموت (عميل مزدوج)
الممثل ألان ريكمان
الظهور الأول هاري بوتر و حجر الفلاسفة


المولد و النشأة


وُلد سيفروس توبياس سنيب برينس في 9 يناير1959 لأبوين هما توبياس سنيب عامي وأم من أسرة سحرية خالصة هي إيلين برينس، ويُعتقد أن والده كان يسيء معاملته وأمه.
أيضاً يُعتقد أن له أختاً، بناء على ذكرياته في الحوض الكاشف في كتاب هاري بوتر و جماعة العنقاء، لكن هذه المعلومات لم تجد ما يؤكدها في أحداث السلسلة حتى الكتاب السادس.
مُنذ طفولته نبغ سنيب، وكان نبوغه في جانب مظلم من العقل، حين دخل هوجوورتس وهو في الحادية عشرة من عمره كان يعرف من اللعنات والتعاويذ ما لا يعرفه الطلاب الذين هم على وشك التخرج منها، ويدل ذلك على معرفته المسبقة بكونه ساحراً.
صُنف سنيب في منزل سليذرين، وهو أمر غير مستغرب بالنظر إلى صفاته التي تتضمن المكر والدهاء والطموح، وتولى جيمس بوتر و سيرياس بلاك تنغيص مراهقته حيث أنهم تبادلوا الكراهية منذ لقائهم الأول، فكره بوتر وبلاك سنيب لأنه منعزل ومتعمق في فنون الظلام، ولبراعته في الوصفات وفي فنون السحر الأسود، ولأنه لم يكن محبوباً بين التلاميذ، وكره سنيب بوتر وبلاك لأنهما يمثلان كل ما كان يفتقده من الشعبية، والوسامة، والبراعة في الرياضة، والأصول السحرية العريقة. و كان من أسباب العداء بين الثلاثة العداء التاريخي الموروث بين أعضاء منزلي جريفندور وسليذرين.
نجم عن عداء بوتر وبلاك لسنيب عدد من الأحداث المروعة التي وسمت مراهقة سنيب في هوجوورتس بطابع العذاب والكآبة، فقد كاد يفقد حياته حين ضلله سيرياس بلاك ليذهب إلى شريكنغ هاوس ويقابل هناك ريموس لوبين في حالة المستذئب، وأنقذه جيمس بوتر غير أنه رفض أن يدين له بالفضل لهذا، لأنه رآه شريكاً لبلاك في المكيدة، واعتبر إنقاذه من لوبين واجباً عليهما لئلا يفصلا من هوجوورتس ويرسلا إلى أزكابان.
أيضاً، في سنتهم الخامسة، بعد امتحان مادة الدفاع ضد فنون السحر الأسود، اعتدى بوتر و بلاك على سنيب بالتعاويذ، وتمادى جيمس بوتر في إذلاله فخلع ملابسه بفعل السحر، وأذله علانية على مرأى ومسمع من الجميع، الأمر الذي أورث سنيب مرارة لم ينسها حتى بعد مرور زمن طويل على مقتل جيمس بوتر.
كان عداء سنيب موجهاً ضد عصابة النهابين الأربعة بكامل أفرادها، فهو لم يستثن ريموس لوبين الميال إلى السلم من هذا العداء، وإن كان قد ازدرى بيتر بيتيغرو.
برغم وجود سيرياس بلاك وجيمس بوتر فإن سنيب استطاع أن يجد الوقت لينبغ في الوصفات السحرية، ويبرع في فنون السحر الأسود، وفي سنته الخامسة عدل سنيب كتاب دليل صناعة الوصفات المتقدم المدرسي، وأضاف عليه الوصفات والتعاويذ التي كان يبتكرها، ما ينم عن عبقريته، واتخذ لنفسه الاسم المستعار: الأمير الخليط.
كان سنيب منذ طفولته كارهاً للعامة، وللسحرة المولودين منهم رغم أصوله المختلطة، وفي هذا يشابه توم ريدل كثيراً، كان يستخدم كلمة ذوي الدم العكر لوصفهم، وهي كلمة مسيئة في قاموس السحرة تستخدم للحط من قدر السحرة المولودين من العامة، الأمر الذي كان شائعاً بين أعضاء منزل سليذرين.


في جماعة أكلة الموت


تاريخ سنيب خارج هوجوورتس غير معروف، لكن الثابت أنه انضم إلى لورد فولدمورت في الحرب الأولى عن كامل اقتناع بفلسفته، ولا يُعرف بالضبط دوره بين أكلة الموت، لكنه هو من أخبر فولدمورت بالجزء الأول من النبوءة التي تحدثت عن هاري بوتر ما يعني تسببه غير المباشر بموت عدوه القديم جيمس بوتر وزوجته ليلي بوتر.
من الواضح أن مقام سنيب بين أكلة الموت كان رفيعاً، فهو قريب من فولدمورت بما فيه الكفاية ليكون أحد الذين يشفعون عنده، كما أن له أصدقاء من أكلة الموت بقوا على صداقتهم به إلى النهاية مثل لوشيوس مالفوي.
كانت بذور انتماء سنيب إلى أكلة الموت موجودة في نشأته، فميله الفطري إلى السحر الأسود، وانعزاله، جعلاه بارداً وقاسياًَ إزاء المعاناة الإنسانية، وراغباً في الوصول بمعارفه إلى غايتها.


جماعة العنقاء


انقلب سنيب على لورد فولدمورت باكراً في عهد قوته، وبرغم أن هناك من يعزو انقلاب سنيب إلى جانب ألباس دمبلدور بغضبه لموت ليلي بوتر على يد فولدمورت، إلى أن دمبلدور يشير بوضوح إلى أن سنيب خدمه بتقديم المعلومات له، وعمل جاسوساً على أكلة الموت لصالح جماعة العنقاء التي انضم لها.


معلم في هوجوورتس


بعد سقوط فولدمورت، حصل سنيب على وظيفة ثابتة في مدرسة هوجوورتس كمعلم لمادة الوصفات، وأصبح رئيس منزله القديم سليذرين، لكن السلسلة تقول أن سنيب تقدم لشغل منصب مدرس مادة الدفاع ضد فنون السحر الأسود لخمسة عشر عاماً متتالية، وفي كل مرة رفض دمبلدور طلبه لخشيته من أن يغريه تدريس المادة بالعودة إلى سيرته الأولى في التعامل بالسحر الأسود ولأنه لا يريد أن يخسر عبقرية سنيب النادرة في الوصفات، ما جعله شديد العداء لكل من درسوا مادة الدفاع ضد فنون السحر الأسود في المدرسة، وفي السنة السادسة عشرة لمسيرته المهنية في هوجوورتس حصل على مبتغاه و عُين مدرساً للدفاع ضد فنون السحر الأسود، فيما أوكلت مهمة تدريس الوصفات، لمعلمه ورئيس سليذرين السابق هوراس سلوغهورن.


الحرب الثانية


بدأت الحرب الثانية بقيامة لورد فولدمورت في الجزء الرابع من السلسلة، التي أقر سنيب بعدها صراحة بأنه أحد أكلة الموت كما قبل تكليف دمبلدور له بمهمة غامضة.
في الجزء الخامس يظهر سنيب كأحد أفراد جماعة العنقاء، ويؤدي مهمات خاصة لصالح الجماعة، كما أنه يُعلم هاري بوتر فنون الحماية العقلية دون أن يتغلب على كراهيته له ولوالده، وسيرياس بلاك.
يكتشف سنيب أن هاري لا يزال مستمراً في رؤية أفكار فولدمورت فيزجره، وينكشف أن معرفة ما يقوله فولدمورت لأتباعه هو عمل سنيب، ما يعني أنه عاد لمهمته القديمة جاسوساً للجماعة على فولدمورت الذي يدعوه أمير الظلام كما يفعل جميع أكلة الموت.
لم يظهر سنيب في معركة دائرة الغرائب والأسرار، لكنه كان من اكتشف مكان هاري، وقام بحماية عمل الجماعة من أن تكشفه وزارة السحر.
بعد ذلك، وفي تطور درامي مثير، يُكشف عن دور سنيب في جماعة أكلة الموت، وكونه جاسوساً خاصاً لفولدمورت، كما يُكتشف، في السنة الثانية للحرب الثانية، أنه مقرب منه، وأنه المتسبب في موت سيرياس بلاك عن طريق المعلومات التي قدمها لأكلة الموت عن مكانه.
أيضاً يُقسم سنيب القسم الذي لا يُكسر لنارسيسا مالفوي على أنه سيقوم بحماية ولدها دراكو مالفوي، وبتنفيذ مهمته إذا فشل في تنفيذها، ورغم تردده إلا أنه يوافق على القسم لينفذ فيما بعد مهمة دراكو، وهي قتل دمبلدور.
في معركة هوجوورتس، قتل سنيب دمبلدور دون أن يأبه بتوسلاته، وأعلن بوضوح موقفه إلى جانب فولدمورت، كما أعلن أنه هو الأمير الخليط، وأنه صاحب الوصفات والتعاويذ التي استخدمها هاري بوتر طوال سنته السادسة في هوجوورتس.
هرب سنيب بعد معركة هوجوورتس إلى وجهة غير معلومة، قد تكون محل إقامته في سبينرز إند.


ولاء سنيب الحقيقي


كان ولاء سنيب الحقيقي مثار جدل عنيف تصاعد بعد أحداث الجزء السادس الصادمة، وقتل دمبلدور عل يديه.
أعلن دمبلدور أنه يثق به حتى النهاية لوجود أمر بينهما، بينما أعلن سنيب عن ولائه لعلامة الظلام التي يجتمع عليها أكلة الموت ما يعني ولاءه لقائدهم لورد فولدمورت.
وفي السلسلة تناثرت الأدلة المتناقضة التي تدل على ولائه لكلا الطرفين:


ولاء سنيب لدمبلدور


مجيئه طواعية إليه، وانضمامه إلى جماعة العنقاء قبل سقوط فولدمورت
ثقته به، ودفاعه عنه أمام محكمة واينزغاموت
منحه إياه وظيفة في هوغوورتس
تجسسه لصالح جماعة العنقاء على أكلة الموت
مكانته في جماعة العنقاء كواحد من المقربين إلى دمبلدور
ثقة دمبلدور به حتى الرمق الأخير


ولاء سنيب لفولدمورت


نقله الجزء الأول من النبوءة إليه، مما يثبت أنه كان يتجسس على دمبلدور
قبوله بعودته بين أكلة الموت
إقرار سنيب بتقديمه أربعة عشر عاماً من المعلومات عن دمبلدور إلى فولدمورت
تجسسه على جماعة العنقاء لصالح أكلة الموت وتسببه في مقتل سيرياس بلاك
مكانته بين أكلة الموت كواحد من المقربين إلى فولدمورت
قيامه بقتل دمبلدور وفراره من هوغوورتس



شخصيته وصفاته


شخصية سنيب داكنة، هادئة، تميل إلى الإنزواء، كتعويض عن شعوره بالنقص. في الجزء السادس تكشفت الأحداث عن أدلة مستفيضة لعبقرية سنيب السحرية التي قل نظيرها، فهو قد يكون ثالث أقوى السحرة وأغزرهم علماً في السلسلة بعد ألباس دمبلدور ولورد فولدمورت، إذا لم يكن معادلاً للاثنين في القوة والموهبة السحرية.
تتجلى موهبة سنيب في الوصفات السحرية، كغيره من رواد سليذرين، لكنه أيضاً صاحب تعاويذ قوية كتعويذة سيكتمسيمبرا الفعالة أثناء القتال، والتي عنونها بـ "للأعداء".
يميل سنيب لأن يكون غامضاً، كمعلم، يُعد من أسوأ أنواع المعلمين، لا لنقص في موهبته، لكن لإجحافه واستخفافه بطلابه، فهو يدعم طلبة منزله فقط، مفضلاً إياهم عن الآخرين بغض النظر عن مواهبهم وقدراتهم، كما أنه يميل إلى تحطيم معنويات تلاميذه.
حقود جداً، ولا ينسى الإساءة، لحقت به كل أوصاف الإساءة والتحقير في السلسلة، لكن هذه الصفات الشخصية تخفي وراءها نظرة أبعد، خصوصاً وأنه لا يبدو كمن يكن الولاء لأحد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.bluegrana4ever.p2h.info/vb/index.php
ليلى بوتر
الــمــديرُ الــعــآم
الــمــديرُ الــعــآم
avatar

انثى عدد الرسائل : 2201
العمر : 35
الموقع : http://jaksebero.ahlamountada.com/index.htm
منزلك في هجوورتس : جريفندور
عملك السحري : عصا سحرية
قوة العصا :
100 / 100100 / 100

نوع العصا : عصا ريشة العنقاء
نقاط الساحر : ************
نقود الساحر : ************
تاريخ التسجيل : 08/04/2008

البطاقة الشخصية للساحر
وظيفة الساحر: ساحرة
رواياتك المفضلة: هارى بوتر ومقدسات الموت
أفضل شخصية: هيرميونى

مُساهمةموضوع: رد: سيفروس سنيب   الخميس يوليو 03, 2008 6:12 pm

شكرا على المعلومات الرائعة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وعد

avatar

انثى عدد الرسائل : 1459
العمر : 22
منزلك في هجوورتس : جريفندور
عملك السحري : عصا ريشة العنقاء
قوة العصا :
10 / 10010 / 100

نوع العصا : خشب الورد بشعرة من رأس فيلا
نقاط الساحر : 15 نقاط
نقود الساحر : 20 نقاط
تاريخ التسجيل : 29/04/2008

البطاقة الشخصية للساحر
وظيفة الساحر: مدافعه ضد السحر الاسود
رواياتك المفضلة: هارى بوتر و مقدسات الموت
أفضل شخصية: هيرماونى

مُساهمةموضوع: رد: سيفروس سنيب   الأحد يوليو 06, 2008 4:59 pm

مشكور يا عادل على الموضوع الحلو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سارة سناب

avatar

انثى عدد الرسائل : 650
العمر : 26
منزلك في هجوورتس : سليذرين
عملك السحري : الوصفات
قوة العصا :
20 / 10020 / 100

نوع العصا : خشب الورد بشعرة من رأس ڤيلا
نقاط الساحر : 45نقاط
نقود الساحر : 25 جاليون
تاريخ التسجيل : 09/01/2011

البطاقة الشخصية للساحر
وظيفة الساحر:
رواياتك المفضلة: هاري بوتر ومقدسات الموت
أفضل شخصية: سناب و هيرمايوني

مُساهمةموضوع: رد: سيفروس سنيب   الأحد يناير 09, 2011 5:27 pm

(بعد ذلك، وفي تطور درامي مثير، يُكشف عن دور سنيب في جماعة أكلة الموت، وكونه جاسوساً خاصاً لفولدمورت، كما يُكتشف، في السنة الثانية للحرب الثانية، أنه مقرب منه، وأنه المتسبب في موت سيرياس بلاك عن طريق المعلومات التي قدمها لأكلة الموت عن مكانه.
أيضاً يُقسم سنيب القسم الذي لا يُكسر لنارسيسا مالفوي على أنه سيقوم بحماية ولدها دراكو مالفوي، وبتنفيذ مهمته إذا فشل في تنفيذها، ورغم تردده إلا أنه يوافق على القسم لينفذ فيما بعد مهمة دراكو، وهي قتل دمبلدور.
في معركة هوجوورتس، قتل سنيب دمبلدور دون أن يأبه بتوسلاته، وأعلن بوضوح موقفه إلى جانب فولدمورت)


شكرا على المعلومات لكن احب ان اوضح بعض النقاط, في الجزء الاخير توضَح تماما ان الاستاذ سناب كان ينقل المعلومات التي فقط طلب دمبلدور منه نقلها الى فولدمورت بمعنى انه كان يدعي الولاء لفولدمورت,بكل تأكيد لم يكن هو من كشف مكان سيرياس (كريتشر الجني المنزلي المملوك لعائلة سيرياس هو من اخبر نارسيسا مالفوي بأن هاري يحب سيرياس ويهتم بأمره) .الاستاذ سناب اخبر جماعة العنقاء عن اختفاء هاري واعتقاده بأنه ذهب الى وزارة السحر بعد ان اخبره هاري في مكتب امبريدج (لقد امسك بادفوت بالمكان الذي فيه الغرض) لكنه ادعى في مكتب امبريدج انه لم يفهم ما يقوله هاري حتى لا يكشف غطاءه.
القسم اضطر الى اداءه لان بيلاتريكس ليسترانج اخذت تتهمه بعدم الولاء لسيد الظلام وايضا يبدو بأن اعضاء اكلة الموت ايضا كانوا يشَكون بولاءه ورفضه لاداء القسم كان سيزيد الشكوك حوله والدليل انه اخبر دمبلدور منذ البداية عن مخططات دراكو.
قتله دمبلدور وارجو من الذين يتابعون افلام هاري ولم يقرؤا الجزء السابع من الكتاب ان يتوقفوا هنا


قتل دمبلدور لانه اتفق معه على ذلك وهو كان معارضا بشدة لفعل ذلك

والسلام على كل الاعضاء الحلوين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمدبوتر

avatar

ذكر عدد الرسائل : 190
العمر : 22
منزلك في هجوورتس : جريفندور
عملك السحري : لاعب كويدتش
قوة العصا :
0 / 1000 / 100

نوع العصا : خشب الورد بشعرة من رأس ڤيلا
نقاط الساحر : 10 نقاط
نقود الساحر : 10 جاليون
تاريخ التسجيل : 14/01/2011

البطاقة الشخصية للساحر
وظيفة الساحر:
رواياتك المفضلة:
أفضل شخصية:

مُساهمةموضوع: رد: سيفروس سنيب   السبت يناير 15, 2011 9:46 pm

مشكور يعطيك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهرة الاردن



انثى عدد الرسائل : 21
منزلك في هجوورتس : جريفندور
عملك السحري : الوصفات
قوة العصا :
0 / 1000 / 100

نوع العصا : خشب الورد بشعرة من رأس ڤيلا
نقاط الساحر : 10 نقاط
نقود الساحر : 10 جاليون
تاريخ التسجيل : 24/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: سيفروس سنيب   الإثنين يناير 24, 2011 4:09 am

شكرا كتير المعلومات اخي Smile
من الشخصيات الي احبها في السلسلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سيفروس سنيب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى هاري بوتر العربي :: العالم السحري :: جريدة السحرة-
انتقل الى: