منتدى هاري بوتر العربي

منتدى للسحرة فقط ويمنع دخول العامة
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لورد فولدمورت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الساحر عادل
نــآئب الــمــديرٌ
نــآئب الــمــديرٌ


ذكر عدد الرسائل : 1851
العمر : 22
منزلك في هجوورتس : جرينفدور
عملك السحري : طالب
قوة العصا :
50 / 10050 / 100

نوع العصا : الدردار بشعرة من ذيل وحيد القرن
نقاط الساحر : 245نقاط
نقود الساحر : 225جاليون
تاريخ التسجيل : 28/05/2008

البطاقة الشخصية للساحر
وظيفة الساحر: طالب في جرينفدور
رواياتك المفضلة: هاري بوتر وحجرة الأسرار
أفضل شخصية: آنا

مُساهمةموضوع: لورد فولدمورت   الأربعاء مايو 28, 2008 7:32 pm

لورد فولدمورت


الاسم الأصلي للساحر الأسود لورد فولدمورت الشخصية الشريرة الرئيسية في سلسلة هاري بوتر هو توم ريدل، سمته إياه والدته قبل موتها تيمناً بأبيه و أبيها، و قد ظهر توم ريدل في الروايات كشخصية مستقلة عن لورد فولدمورت، في كتاب حجرة الأسرار، بينما ظهر فولدمورت في كتاب حجر الفلاسفة. و اتضح مسار لورد فولدمورت منذ بدايته بظهور اسميه جنباً إلى جنب في كتاب الأمير ذو الدم الخيط
توم ريدل/ لورد فولدمورت شخصية خيالية، ابتكرتها ج. ك. رولنغ في سلسلتها هاري بوتر.
يؤثر لورد فولدمورت تأثيراً بالغاً في المجتمع السحري، فالسحرة يتحاشون ذكر اسمه، و غالباً ما يشيرون إليه بلقب: "هو من ينبغي ألا يسمى"، أو "أنت تعرف من"، بينما يشير إليه أكلة الموت بلقب "أمير الظلام".





تشكيل جانبي


الاسم: توماس مارفولو ريدل (توم ريدل جونيور أو توم ريدل الابن)
تاريخ الميلاد: 31/12/1926
الأصول السحرية: خليط (ليس ساحراً نقي الدم)
الأب: توماس ريدل الأب (عامي، ليس من السحرة)
الأم: ميروب غاونت (ساحرة نقية الدم)
الأقارب: جده لأمه مارفولو غاونت (توفي قبل ولادته)، و خاله مارفين غاونت (تسبب هو في إرساله إلى سجن أزكابان بتهمة قتل آل ريدل)، و جداه لأبيه السيد و السيدة ريدل (قتلهم مع أبيه بتعويذة قاتلة)
النسب السحري: ينتسب مباشرة إلى سالازار سليذرين أحد مؤسسي هوجوورتس الأربعة عن طريق أمه
الأصدقاء: "نظرياً" يُفترض أن أكلة الموت هم أصدقاؤه و هو يدعوهم كذلك، لكن فعلياً، لا أصدقاء لتوم ريدل بل أتباع
المنزل: سليذرين
العصا السحرية: يبلغ طولها ثلاثة عشر بوصة، و في نواتها ريشة من طائر العنقاء، و هذا الطائر هو فاوكس عنقاء ألباس دمبلدور، يتضح فيما بعد أن لهذه العصا شقيقة واحدة هي عصا هاري بوتر
مهارات مميزة: فنون السحر الأسود، الحديث بلغة الثعابين، صناعة الهوركروكسات
ألقاب و أسماء أخرى: وريث سليذرين، سيد الظلام، أمير الظلام، أنت-تعرف-من، من ينبغي-ألا-يُذكر-اسمه، من-ينبغي-ألا-يُسمى





فولد مورت فى مرحلة المراهقة



المولد و النشأة


وُلد توم مارفولو ريدل (لاحقاً، لورد فولدمورت) في ملجأ لأيتام العامة بمدينة لندن ليلة الحادي و الثلاثين من ديسمبر عام 1926 لأم من فرع سحري ينتمي مباشرة إلى سالازار سليذرين هي ميروب غاونت، و أب عامي هو توماس ريدل الأب، و الذي وُصف كشخص ثري، من الطبقة العُليا، وُصف بانه فظ و متكبر، كما أنه يمتاز بالوسامة. كان يُشفق على والدة ريدل.



أطلقت عليه أمه اسم توم ريدل تيمناً بأبيه، و جعلت الاسم الأوسط له اسم أبيها، و توفيت بعد ساعة من ولادته.

لم يكن توم ريدل طفلاً عادياً، فنادراً ما بكى حين كان رضيعاً، كما أُحيط بدائرة من الغموض و الأحداث الرهيبة خلال نشأته في الملجأ.
أدرك منذ طفولته المبكرة أنه مُميز:
"أستطيع أن أجعل الحيوانات تطيعني، و يمكنني أن أؤذي من لا أحبهم"، و امتلك عادة شريرة في التسبب بالأذى الخطير لمن يكرهونه، و الاستيلاء على أغراضهم الشخصية، كما أنه امتلك قدرة الحديث بلغة الثعابين بالولادة، و هو ما ورثه عن عائلة أمه.
منذ طفولته امتلك مزاجاً برياَ متوحشاً، كانت الفرحة في عينيه برية دائماً، و اعتماده لا يكون إلا على نفسه، ركب القطار وحده إلى حارة دياجون، و حصل على متطلباته الدراسية بنفسه، بدعم صندوق رعاية
هوجوورتس. كان مؤمناً بتفوقه و فرديته منذ طفولته، و قد كره اسمه توم لأن: "هناك الكثيرون ممن يُدعون توم"، منذ البداية كشف جميع أوراقه، و اعترف بقدرته على الحديث إلى الأفاعي، و سيطرته المهولة على الحيوانات، كما قدرته على التسبب بأشياء رهيبة لمن يؤذونه.



جسدياً، يشبه توم ريدل أباه شديد الشبه، طويل، و فائق الوسامة، و وسامته تزيد كلما تقدم عمره (عكس ما يحصل عادة)، حتى تصل أوجها في منتصف عشريناته قبل أن يبدأ التحول العكسي بسبب التجارب الرهيبة التي يتعرض لها، و يكتسب شكل لورد فولدمورت الحالي المخيف.

شعره أسود كالحبر، و عيناه داكنتا اللون، في أعماقهما خضرة المحيط، و تتوهج فيهما جمرتان ظاهرتان حين يغضب. لونه شاحب..
يكره بشريته، و لذا فإنه يتحول، أكثر فأكثر إلى كائن أقل إنسانية، قاطعاً "أطول شوط نحو الخلود"، لكنه بقي محكوماً بهواجسه (الإنسانية)، الغضب الشديد، الميل إلى الانتقام، الذكريات التي لا تُنسى، العداوات القديمة، الميل إلى الضحك.
لا تؤثر عليه
الديمنتورات، بل تتبع أوامره، لأنه أقل إنسانية من كل فرد آخر في السلسلة باستثناء المستذئب فنرير جريباك، و يمتلك سيطرة مهولة عليها، ناجمة عن سيطرته الكبيرة على مخلوقات الظلام.



بدأ توم ريدل مسيرة ناجحة في
هوجوورتس، لم يكن في فريق الكويدتش، و كما يبدو فإنه لم يكن ميالاً للنشاطات الرياضية أو الاجتماعية، لكنه كان دائماً الأول في صفه، الأفضل في كل شيء، و الشخص الذي يعرف أكثر الأشياء عن هوجوورتس، الساحر الأفضل، و زعيم أترابه و من هُم أكبر منه سناً.



جذاب، ذو شخصية آسرة، و لم يُفلت من أسره أساتذته في
هوجوورتس، كان التلميذ المُفضل عند رئيس منزله هوراس سلوغهورن الذي تنبأ له بأنه: "سيكون وزير السحر في غُضون عشرين عاماً"، لكن توم كان واعياً تماماً لفكرة نقاء الدم، و اشتراط نقاء الدم في وزير السحر، لذا فإنه استسخف الفكرة (و ربما لأنه رأى نفسه في مكانة أعلى)، وحده دمبلدور من لم يكن مفتوناً به، لكن علاقته المضطربة و الغامضة به تخفي في داخلها جانباً أعمق، جانباً يُذكر بالصراع بين ميرلين و مورغان لافاي.. توم ريدل لم يكن على عداء واضح مع دمبلدور، لكنه كان يشعر بأنه لا يثق به، و أنه يُبقي "عيناً مزعجة" عليه دائماً، و بدوره لم يكن دمبلدور يعرف سبب اشتباهه في توم ريدل، لكنه بقي لا يرتاح إليه، رغم أنه كان مُعجباً باستقلاليته الشديدة، بشكل عام ازدرى دمبلدور فكرة أن توم ريدل هو قائد أترابه، و لم يُقم وزناً لحقيقة قدرة توم ريدل على الحديث بلغة الأفاعي، كان يشعر باستخفاف عميق لهذه الفكرة، لذا فإنه كان يتحرك ضد توم سراً، و يوصي مدير المدرسة أرماندو ديبيت (المفتون بـ توم) لينفذ أموراً مُعاكسة لرغبات توم. لكنه بقي صامتاً لا يُبدي رأياً فيه طول حياته في هوجوورتس، و بعد أن أصبح لورد فولدمورت، أدرك دمبلدور أن استخفافه بتلميذه القديم كان في غير محله.



كان جماعاً للجوائز، حصل على وسام الاستحقاق السحري، و على جائزة خاصة لخدمة جليلة أداها للمدرسة كانت عبارة عن درع مربع الشكل، و يخبر
رون ويزلي بأنه: "تعب من تلميع درعه و كؤوسه"، بالإضافة إلى كونه التلميذ المثالي، ثم رئيس الطلبة في سنته النهائية.



فتح
حجرة الأسرار حين كان في سنته الخامسة، بعد أن اكتشف كامل ميراثه من سليذرين، و تسبب في موت ميرتل النائحة، و مهاجمة آخرين من السحرة ذوي الأصول العامية. ثُم اغتال والده و جديه في سنته السادسة و تسبب في موت خاله مارفين غاونت.



حصل على خاتم
سالازار سيليذرين في صيف سنته السابعة في هوجوورتس، و بقي يرتديه دائماً، إلى أن قرر التخلي عنه و إخفائه في أنقاض الخراب الذي عاشت فيه والدته.



تأكد الجميع من أن مُستقبله السحري سيكون عظيماً، و رُشح للعمل في وزارة السحر، كمطارد للسحرة الأشرار، لكنه رفض العمل في وزارة السحر، و أراد في سن الثامنة عشرة أن يكون مُعلم الدفاع ضد فنون السحر الأسود، الأمر الذي أوصى
دمبلدورأرماندو ديبيت مدير هوجوورتس وقتها برفضه نظراً لـ "افتقاده للخبرة اللازمة".



عمل كمندوب مبيعات في محل بورجين و بروكس بعد تخرجه، و اعتمد في هذا على وسامته و قدرته على الإقناع، و حقق نجاحاً كبيراً في عمله.




الصعود


كان من المؤكد أن توم ريدل لن يستمر في عمله هذا فترة طويلة لذا فإنه اختفى فجأة، و غاب ما يقرب من عشر سنوات ليعود بعدها حين تولى ألباس دمبلدور إدارة مدرسة هوجوورتس و يذكره بطلبه القديم، كان قد تحول كلياً، و واصل تحوله قاطعاً كل صلة له بماضيه غير أن ألباس دمبلدور بقي يُصر على مناداته "توم"، متعللاً بأنها كأستاذ متقدم في السن لا يمكن أن ينسى تلاميذه القدامى، أو أن تتغير نظرته إليهم، مع هذا فإندمبلدور يُشير إليه باعتباره: لورد فولدمورت، حين يتحدث عنه.



واصل توم ريدل سنوات اختفائه، و يتحدث
دمبلدور عنه في تلك الفترة بأنه : "سافر كثيراً، و بعيداً، رافق أسوأ جنس السحرة، و خضع للكثير من التجارب الرهيبة و التحولات المروعة". و يُعتقد أن توم ريدل كان يجمع مُقتنيات المؤسسين الأربعة في رحلته الطويلة.



من زملائه في المدرسة، و أصدقائه الأقرب و الأكثر حميمية جمع نواة
أكلة الموت الأولى، فرسان والبرجا، أو صيغتهم الأولى، جماعة 1956 و التي ضمت: أنتونين دولوهوف، و ترافيرس مولسيبير، و إيفان روزير، و نوت (والد ثيودور نوت، و يُعتقد أن اسمه الأول ثيودور أيضاً)، زميله في سليذرين بالإضافة إلى رودلفوس ليسترانج، و آفيري.



يُعتقد أن
أنتونين دولوهوف تشيكي، و إيفان روزير جرماني أو سكندنافي، فيما ترافيرس موليسبير المتوحش فرنسي، و من هذا يمكننا أن نستشف بوضوح كيف جمع فولدمورت جماعته خلال سفره الطويل، و أصبح دولوهوف و روزير و مولسيبير أشهر أكلة الموت، و قُتل منهم روزير في معركة شرسة ضد سحرة أورور الذين قتلوه بعد أن رفض الاستسلام لهم.



حين عاد فولدمورت للمرة الثانية مع رفاقه كان واضحاً أنه قد حزم أمره جيداً، سببت جماعته (فرسان والبرجا) الكثير من الأذى عبر
أوروبا، و مشرت رُعباً هائلاً، و بعد الرحلة الثانية، أيقن فولدمورت بأنه قد قطع أكبر شوط نحو الخلود، غير اسم جماعته إلى أكلة الموت (الموت بمعناه المُجرد، و ليس الموتى)، و واصل تحديه، هذه المرة، اتسعت جماعته، و انضمت أسر رفاقه له، فأصبح من أتباعه: أغسطس روكوود، و بيلاتريكس بلاك ليسترانج زوجة رودلفوس ليسترانج، و رابستان ليسترانج شقيق رودلفوس، كما انضم إليه لوشيوس مالفوي الذي أصبح من المُقربين إليه، و نارسيسا بلاك مالفوي زوجة لوشيوس و شقيقة بيلاتريكس، و سيفروس سناب التابع الأهم و الأكثر غموضاً، و أول أكلة الموت الذين انقلبوا عليه في حياته، و إيجور كاكاروف البلغاري مدير معهد دارمسترانج السحري، و بارتيميوس كروتش الابن و الذي كان أصغر آكل موت على الإطلاق، بالإضافة إلى لودفيك (لودو) باجمان، و الذي خرج من أزكابان بعد أن ادعى جهله بكون روكوود جاسوس فولدمورت في الوزارة، كما أصبح كراب و جويل من أتباعه، و هناك الكثير جداً من أكلة الموت الذين لم يظهروا بعد، و الجدد الذين انضموا إليه في الحرب الثانية..



كانت سيطرة فولدمورت في عهد قوته الأول مهولة، استخدم فولدمورت سيطرته على الحيوانات، و جند مخلوقات الظلام في جيشه، هاجم الوزارة بالتنانين و
الدمنتورات و الموتى، كما جند المُستذئبين، و مصاصي الدماء، و العمالقة، و الأقزام، و أنصاف البشر في جيشه الهائل، و عم أذاه ليس فقط بريطانيا، بل مُعظم أوروبا.



جند
ألباس دمبلدور جماعة من المقربين إليه للتصدي لـ فولدمورت، و سماهم نظام العنقاء، نسبة لعنقائه فاوكس الذي تمد ريشته فولدمورت بالقوة، و عمل متخفياً بأساليب فولدمورت.



أصابت الجماعة شيئاً من النجاح مع سحرة الوزارة، و الذين منحهم بارتيميوس كروتش الأب صلاحيات غير مسبوقة للتصدي لعنف أكلة الموت بالعنف، فغرق العالم السحري في دوامة من العنف، غير أن فولدمورت بطش بأفراد
جماعة العنقاء، و قتل أكلة الموت نصفهم.


السقوط


استمر عهد قوة فولدمورت إلى العام ثمانين، حين تنبأت سيبيل تريلاوني بظهور صاحب القوة التي ستقهر أمير الظلام، و وجد فولدمورت الذي لم تصله النبوءة كاملة نفسه أمام خيارين، الأول هاري بوتر ابن ليلي و جيمس بوتر اللذين فرا حيين من أمامه ثلاث مرات، و الثاني هو نيفيل لونج بوتوم ابن أليس و فرانك لونج بوتوم الذين فرا من أمامه أيضاً ثلاث مرات، و لم يُضيع فولدمورت وقته؛ فاختار هاري بوتر ذي الأصول المختلطة مثله، و رأى نفسه فيه.



خبأ
دمبلدور أسرة بوتر في حرم جودريك مُستخدماً تعويذة فيديليوس التي اشترك في تلاوتها معظم أفراد جماعة العنقاء، و لأن التعويذة تقتضي وجود كاتم لأسرار آل بوتر، فقد عرض دمبلدور على جيمس بوتر أن يكون كاتم الأسرار غير أن جيمس رفض، و عين سيريوس بلاك ككاتم للأسرار، ثم غير سيريوس الخطة و دفع بـ بيتر بيتيجرو (ورمتيل) ليكون كاتم الأسرار بدلاً عنه، لأنه عرف بأن فولدموت سيعلم بشأن تعويذة فيديليوس، و سيعرف بأنه كاتم الأسرار، لذا قرر تضليله، غير أن ورمتيل الخائن قدم أسرة بوتر بسهولة إلى فولدمورت.



ظهر فولدمورت في منزل آل بوتر ليلة الحادي و الثلاثين من أكتوبر (ليلة الهالوين/ عيد جميع القديسين و هي الليلة المعاكسة لليلة والبرجا في التقويم) عام 1981 ليتصدى له جيمس بوتر في منازلة بطولية، قتل فولدمورت
جيمس بوتر بسهولة باستخدام تعويذة أفاداكيدافرا، و خطا على جسده إلى ليلي بوتر مُطالباً إياها بتسليمه الرضيع، لكنها رفضت و استبسلت في رفضها ليضطر فولدمورت إلى قتلها، بعدما كان ينوي ألا يقتلها في البداية، بعدها ضحك فولدمورت ضحكة رهيبة، و رفع عصاه موجهاً تعويذة أفادا كيدافرا نحو هاري بوتر الرضيع، لكن تعويذة الحماية التي فعلتها ليلي بتضحيتها أدت إلى ارتداد التعويذة إلى لورد فولدمورت، فمزقته.. و ألقته بعيداً عن جسده ليهيم كروح ضائعة ثلاثة عشر عاماً، و يتخذ له ملجأ في غابة في ألبانيا..


التغريبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.bluegrana4ever.p2h.info/vb/index.php
ليلى بوتر
الــمــديرُ الــعــآم
الــمــديرُ الــعــآم


انثى عدد الرسائل : 2201
العمر : 34
الموقع : http://jaksebero.ahlamountada.com/index.htm
منزلك في هجوورتس : جريفندور
عملك السحري : عصا سحرية
قوة العصا :
100 / 100100 / 100

نوع العصا : عصا ريشة العنقاء
نقاط الساحر : ************
نقود الساحر : ************
تاريخ التسجيل : 08/04/2008

البطاقة الشخصية للساحر
وظيفة الساحر: ساحرة
رواياتك المفضلة: هارى بوتر ومقدسات الموت
أفضل شخصية: هيرميونى

مُساهمةموضوع: رد: لورد فولدمورت   الخميس يوليو 03, 2008 6:12 pm

شكرا على المعلومات الرائعة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وعد



انثى عدد الرسائل : 1459
العمر : 21
منزلك في هجوورتس : جريفندور
عملك السحري : عصا ريشة العنقاء
قوة العصا :
10 / 10010 / 100

نوع العصا : خشب الورد بشعرة من رأس فيلا
نقاط الساحر : 15 نقاط
نقود الساحر : 20 نقاط
تاريخ التسجيل : 29/04/2008

البطاقة الشخصية للساحر
وظيفة الساحر: مدافعه ضد السحر الاسود
رواياتك المفضلة: هارى بوتر و مقدسات الموت
أفضل شخصية: هيرماونى

مُساهمةموضوع: رد: لورد فولدمورت   الأحد يوليو 06, 2008 5:01 pm

ميرسى على المعلومات الروعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لورد فولدمورت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى هاري بوتر العربي :: العالم السحري :: جريدة السحرة-
انتقل الى: