منتدى هاري بوتر العربي

منتدى للسحرة فقط ويمنع دخول العامة
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التنجيم2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الساحر عادل
نــآئب الــمــديرٌ
نــآئب الــمــديرٌ


ذكر عدد الرسائل : 1851
العمر : 22
منزلك في هجوورتس : جرينفدور
عملك السحري : طالب
قوة العصا :
50 / 10050 / 100

نوع العصا : الدردار بشعرة من ذيل وحيد القرن
نقاط الساحر : 245نقاط
نقود الساحر : 225جاليون
تاريخ التسجيل : 28/05/2008

البطاقة الشخصية للساحر
وظيفة الساحر: طالب في جرينفدور
رواياتك المفضلة: هاري بوتر وحجرة الأسرار
أفضل شخصية: آنا

مُساهمةموضوع: التنجيم2   الخميس مايو 29, 2008 3:23 pm

ثانيا: محاولات للحصول على معلومات خارقة الطبيعة

--------------------------------------------------------------------------------

واحد من أشكال صناعة السحر والشعوذة هو "الرجم بالغيب". الرجم بالغيب هو محاولة للحصول، عن طريق وسائل خارقة للطبيعة، على معلومات لا يمكن الحصول عليها عن طريق العمليات الطبيعية من البحث والدراسة. فهو التجاء إلى الأرواح، والقوى الخارقة الطبيعة للحصول على معلومات لا يمكن الحصول عليها بالقانون الطبيعي. وهو يسعى بصورة خاصة إلى التكهن المستقبل.

كما أن السحر هو البديل عن معجزات الله، كذلك فإن الرجم بالغيب هو البديل عن نبوءات الله.

لاحظ تعاليم الإنجيل فيما يتعلق بمختلف أشكال الرجم بالغيب:

ا. أدان الله الرجم بالغيب عموما
سفر تثنية الاشتراع ١٨: ١٠، ١٤ ـ "الرجم بالغيب" (الطبعة الأمريكية المعتمدة، طبعة الملك جيمس؛ "الكهانة" ـ طبعة الملك جيمس الجديدة) و"العرافة" قد أدرجوا على وجه التحديد ضمن قائمة أشكال التنجيم البغيضة لدى الله والمحرمة بين شعبه. العراف هو قارئ البخت ـ من يحاول التنبؤ بالمستقبل عن طريق التنجيم. مارست الشعوب الشريرة التي طردها الله من أرض كنعان هذه الأشياء.

سفر الملوك الثاني ١٧: ١٧، ١٨ ـ أسلم الله شعب إسرائيل للأسر لأنهم مارسوا الخطايا بما فيها "الرجم بالغيب" (الطبعة الأمريكية المعتمدة، طبعة الملك جيمس) أو "الكهانة" (طبعة الملك جيمس الجديدة).

قد لا تكون هذه المصطلحات مألوفة للكثيرين منا، لكن هذه الممارسات كانت معروفة في أيام الإنجيل وانتشارها آخذ في الازدياد اليوم. يدين الإنجيل بوضوح جميع هذه الممارسات.

ب. أدان الله التكهن بالمستقبل (عن طريق تفسير بشائر الفأل أو النحس).
سفر تثنية الاشتراع ١٨: ١٠، ١٤ ـ أدرج "التكهن بالمستقبل عن طريق تفسير بشائر الفأل أو النحس" ضمن ممارسات التنجيم البغيضة لدى الله.

ينطوي هذا الإيمان على إمكانية التنبؤ بنشاطات الآلهة عن طريق ملاحظة الحوادث في الطبيعة (الطقس، الحيوانات، وحركة النجوم)، أو اتفاقا بسبب ممارسة بعض الطقوس (إلقاء القرعة، رمي السهام، وما إلى ذلك). علم التنجيم هو الكهانة القائمة على ملاحظة النجوم. يحاول البعض التنبؤ بالمستقبل من خلال مراقبة هذه الأحداث.

سفر الملوك الثاني ٢١: ٦ ـ مارس منسي ملك إسرائيل هذه الأمور وصنع الشر في عيني الرب ("العرافة" ـ طبعة الملك جيمس الجديدة؛ "الكهانة" ـ الطبعة الأمريكية المعتمدة). [سفر أخبار الأيام الثاني ٣٣: ٦]

ج. أدان الله الوسطاء وقارئي البخت.
يشمل هذا جميع أولئك الذين يحاولون التنبؤ بالمستقبل عن طريق القوى الخارقة الطبيعة، القوى الروحية: قارئي البخت، قراءة الطالع عن طريق الكرة البلورية، قارئي الكف، قارئي الأفكار، قراءة الطالع عن طريق ورق اللعب، قراءة بقايا أوراق الشاي، أو لعبة Ouija board.

لكن الإنجيل يقول:

الله هو الوحيد القادر على قراءة أفكار البشر.
رسالة بولس الأولى إلى أهل كورينثوس ٢: ١١ ـ فمن من الناس يعرف ما في الإنسان غير روح الإنسان الذي فيه؟ وكذلك ما من أحد يعرف ما في روح الله غير روح الله.

إنجيل يوحنا ٢: ٢٥ ـ لا يحتاج يسوع إلى من يشهد له في شأن الإنسان، فقد كان يعلم ما في الإنسان.

سفر الملوك الأول ٨: ٣٩ ـ الله وحده يعرف قلوب جميع بني البشر [نبوءة إرميا ١٧: ١٠].

يتظاهر الوسطاء وقارئي الأفكار بقراءة أفكار الإنسان، لكن الله هو الوحيد الذي لديه هذه القدرة، وقد توقف عن إعطاء هذه الموهبة للإنسان (طالع رسالة بولس الأولى إلى أهل كورينثوس ١٣ أدناه). أن يزعم شخص ما أنه يتمتع بقدرات خارقة الطبيعة لقراءة الأفكار هو شكل من أشكال صناعة السحر والرجم بالغيب، وقد أدين في المقاطع أعلاه.

الله وحده يستطيع التنبؤ بالغيب.
رسالة يعقوب ٤: ١٤ ـ أنتم لا تعلمون ما تكون حياتكم غدا.

سفر الأمثال ٢٧: ١ ـ لا تفتخر بيوم الغد، فإنك لا تعلم ماذا يلد الغد. من ثم، فإن القانون الطبيعي لا يسمح لنا بمعرفة المستقبل. أي جهود رامية إلى التنبؤ بالمستقبل لابد من أنها تستند إلى القوى الخارقة الطبيعة.

نبوءة أشعيا ٤١: ٢١ـ ٢٣؛ ٤٢: ٨، ٩ ـ تحدى الله الأوثان ليثبتوا على أنهم آلهة بالتنبؤ بالمستقبل. إنه يسند أحقيته بالإلوهية على قدرته على التنبؤ بالمستقبل. إنه يؤكد بوضوح على أن لا أحد يستطيع التنبؤ بالمستقبل غير الإله الحقيقي.

من ثم، يقول الله أنه ليست هناك قوة غير قوته تستطيع حقا التنبؤ بالمستقبل. الأشخاص الذين يدعون القدرة على القيام بذلك، إنما يدعون أن لديهم نفس قوة الله (بغض النظر عن نواياهم).

رسالة بولس الأولى إلى أهل كورينثوس ١٣: ٨ ـ ١٠ ـ قام الله بالمعجزات في الوقت الذي لم تكن فيه كلمته المكتوبة قد اكتملت بعد. بواسطة قوة الله الخارقة الطبيعة، كشف الرسل عن إرادته وأكدوا عن طريق المعجزات على أن تلك كانت إرادته حقا. (إنجيل مرقس ١٦: ٢٠؛ كتاب أعمال الرسل ١٤: ٣؛ رسالة بولس إلى العبرانيين ٢: ٣، ٤). طالما أن الكلمة المكتوبة (التي هي كاملة ـ رسالة يعقوب) قد أتت، فإن الله لم يعد يعطي للإنسان القدرة على التنبؤ.

من ثم، لا يوجد اليوم من يستطيع التنبؤ بالمستقبل بقوة الله. كل من يدعي القيام بهذا العمل، فإنه لا يعمله بقوة الله. إذا ادعى أنه يقوم به بواسطة ثمة قوة خارقة للطبيعة أو قوة روحية، فلابد أن تلك القوة ليست قوة الله. لابد من أن تكون شكلا من أشكال الرجم بالغيب، التي أدانها الله. [قارن كتاب أعمال الرسل ٨: ١٤؛ ١: ٢٢؛ رسالة يهوذا ٣؛ إلى آخره]

اختبار الدجالين برؤية ما إذا كانت تنبؤاتهم قد فشلت.

سفر تثنية الاشتراع ١٨: ٢٠ـ ٢٢ ـ بعد أن عنف ضد ممارسة جميع أشكال التنجيم (آية ٩ ـ ١٤)، تنبأ الله بقدوم النبي الحقيقي (يسوع) الذي له يجب أن نسمع (آية ١٥ـ ١٩). ثم بين كيف يمكن للإنسان تمييز النبي الدجال. ليس النبي من الله إذا قال أنه يتكلم باسم آلهة أخرى أو إذا لم يتحقق ما تنبأ به من أحداث المستقبل. من بعض الأمثلة:

جين ديكسون:

حصلت على الشهرة بعد أن تنبأت بمقتل الرئيس كينيدي. لكننا نادرا ما نسمع عن تنبؤاتها التي فشلت. تشمل هذه:

* أن الحرب العالمية الثالثة ستبدأ في عام ١٩٥٨. (هل حدث هذا)؟

* أن روسيا ستضع أول إنسان على سطح القمر. (تخمين جيد طالما أنهم يحتلون مركز الصدارة في مضمار الفضاء. لكن أمريكا كانت الأولى؛ روسيا لم تقم بهذا لحد الآن).

* أن ليندون جونسون سيكون المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة في عام ١٩٦٨. (كرئيس للحزب، كان هو الخيار المنطقي، لكنه رفض أن يرشح نفسه).

* أن الرئيس فورد سيستقيل وأن روكفيلير سيحل محله. (لم يقدم فورد استقالته؛ لم يصبح روكفيلير رئيسا مطلقا).

* أن ريجان سوف يكون المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة في ١٩٧٦. (فاز فورد بالترشيح بدلا منه).

منجمي الصحيفة الشعبية National Inquirer :

* ٢٢ تنبؤ كاذب في عام ١٩٧٥(R. Harris, Contender, 1/76)

* أخفقوا ١٤ مرة في النصف الثاني من سنة ١٩٧٧(O'Neal, Searching the Scriptures, 6/78).

* من جملة ٥٨ تنبؤ، تحقق اثنان منهما فقط، وكان كلاهما تخمينا سهلا (Bob Craig, Gospel Anchor, 5/79).

إن سجلات تنبؤات المنجمين تثبت على أنهم معلمون دجالون. ينبغي ألا نهابهم.

د. الأرواحية واستحضار الأرواح
استحضار الأرواح هو القدرة (المزعزمة) على الاتصال بأرواح الموتى من بني البشر ("الأشباح"). في بعض ترجمات الإنجيل، يدعى هذا "بالجن".

اليوم، يطلق عليهم لقب "محضري الأرواح"، "أرواحيون"، أو "وسطاء". يوجد آلاف مضاعفة منهم في الولايات المتحدة الأمريكية وفي أمريكا الجنوبية. ينتمي كثير منهم إلى مئات من الكنائس الأرواحية.

يزعم كثير من "المسيحيين" أن هذا مرخص به من قبل الله. ماذا يقول الإنجيل؟

سفر تثنية الاشتراع ١٨: ١١ ـ تشمل ممارسات التنجيم التي تعد قبيحة عند الرب، استحضار الأرواح والأشباح واستشارة الموتى..

سفر الأحبار ١٩: ٣١؛ ٢٠: ٦، ٢٧ ـ يجب ألا يسعى شعب الله إلى مستحضري الأرواح أو الجن. إذا فعلوا هذا، وجب فصلهم من الشعب. أولئك الذين يتصلون بالأرواح يجب رجمهم.

سفر الجامعة ٩: ٦ ـ ليس للأموات نصيب للأبد في كل ما يجري تحت الشمس.

إنجيل لوقا ١٦: ٢٧ـ ٣١ ـ رفض إبراهيم السماح للعازر بالعودة من الموت لتحذير أخوة الرجل الغني. لماذا؟ لأن لديهم ما يكفي من الأدلة التي يكشف عنها الكتاب المقدس حول ما ينبغي لهم القيام به.

سفر صموئيل الأول ٢٨: ٣ـ ١٤ ـ استشار شاول امرأة تستحضر الأرواح من عين دور، وطلب منها أن تستدعي صموئيل. يعتقد البعض أن هذا يثبت على أن هذه الممارسة صحيحة. لكن لاحظ آية ١٢ـ عندما رأت المرأة صموئيل صرخت بصوت عظيم. لماذا؟ لقد سبق ووافقت على استدعائه. فإذا كانت قد توقعت قدومه، لماذا تعجبت إذا لدى رؤيته؟

سفر أخبار الأيام الأول ١٠: ١٣، ١٤ ـ مات شاول لأنه لم يحفظ كلمة الرب ولأنه سأل مستحضرة أرواح.

لاحظ أن كلمة الرب تعنف، ليس فقط ذاك الذي يستدعي الأموات (الوسيط)، لكن أولئك الذين يستشيرون محضري الأرواح أيضا.

[سفر الملوك الثاني ٢١: ٦؛ سفر أخبار الأيام الثاني ٣٣: ٦؛ نبوءة أشعيا ٨: ١٩، ٢٠؛ سفر الملوك الثاني ٢٣: ٢٤؛ نبوءة أشعيا ١٩: ٣؛ ٢٩: ٤]

خاتمة
أدان الله بوضوح صناعة السحر وكل أشكال التنجيم. لكن لماذا يعارضها الله بهذه الصورة؟ لأنها بدائل زائفة عن قدرة الله.

إذا كان الناس بحاجة إلى قوة خارقة الطبيعة للعمل في حياتهم فينبغي عليهم الالتجاء إلى الله.

* صنع الله معجزات عظيمة لإثبات قدرته. السحر هو بديل التنجيم عن المعجزات. إنه محاولة لتحقيق أحداث خارق الطبيعة عن طريق قوى روحية غير قوة الله.

* كشف الله عن إرادته وتنبأ بالمستقبل عن طريق النبوءات. الرجم بالغيب هو بديل التنجيم عن النبوءات. إنه محاولة للحصول على المعرفة الخارقة الطبيعة عن طريق قوى روحية غير قوة الله.

رسالة بولس إلى أهل كولوسي ٢: ٨ ـ ١٠ ـ أما الآن وقد تم الكتاب المقدس، فقد أصبحنا كاملين في المسيح. وفر لنا الله في الكتاب المقدس كل المعرفة الخارقة الطبيعة التي نحن بحاجة إليها أو التي يمكننا تلقيها بموافقته. لدينا سجل بالمعجزات لتأكيد تلك الرسالة. يلبي الله احتياجاتنا اليومية بالاستجابة إلى صلواتنا. اللجوء إلى التنجيم هو تقليل من بلوغنا للكمال في المسيح والتجاء إلى قوة خارقة الطبيعة غير قوة الله لمساعدتنا.

كتاب أعمال الرسل ١٩: ١٨ـ ٢٠ ـ عندما تسود كلمة الله في حياة الناس اليوم، فسوف يمتنعون عن المشاركة في السحر، وسوف يزيلون ويدمرون جميع أشكاله في حياتهم.

لا يمكن أن يتعايش التنجيم وبشارة المسيح معا في حياتنا. فإما أن يطرد التنجيم إخلاصنا للمسيح، إلى هلاكنا الأبدي، أو أن تطرد البشارة التنجيم من أجل خلاصنا. هل قمت بإزالة مسائل السحر والتنجيم من حياتك؟

حقوق الطبع محفوظة ١٩٩٨ديڤيد أي. ﭘرات

يسمح للأفراد وكذلك للكنائس المحلية بتوزيع هذا المقال كنسخة مطبوعة أو كبريد الكتروني، بشرط أن يستنسخ بكامله حرفيا وبدون تغيير المحتوى أو تحريف المعنى بأي طريقة كانت، وبشرط أن يظهر اسم المؤلف وعنوان صفحتنا الالكتروني بصورة واضحة (David E. Pratte, www.gospelway.com)، وبشرط عدم فرض أجور مادية من أي نوع كان لهذه المواد. تستطيع الصفحات الالكترونية أن تتبادل الاتصال مع هذه الصفحة ولكن لا يسمح لأي منها أن تعيد إنتاج هذا المقال على صفحات الكترونية أخرى.
أكتمللل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.bluegrana4ever.p2h.info/vb/index.php
ليلى بوتر
الــمــديرُ الــعــآم
الــمــديرُ الــعــآم


انثى عدد الرسائل : 2201
العمر : 34
الموقع : http://jaksebero.ahlamountada.com/index.htm
منزلك في هجوورتس : جريفندور
عملك السحري : عصا سحرية
قوة العصا :
100 / 100100 / 100

نوع العصا : عصا ريشة العنقاء
نقاط الساحر : ************
نقود الساحر : ************
تاريخ التسجيل : 08/04/2008

البطاقة الشخصية للساحر
وظيفة الساحر: ساحرة
رواياتك المفضلة: هارى بوتر ومقدسات الموت
أفضل شخصية: هيرميونى

مُساهمةموضوع: رد: التنجيم2   الأحد يونيو 29, 2008 5:25 am

شكرا على المعلومات الرائعة

ولكن احب ان اضيف ان السحر موجود وقد ذكر فى القرأن الكريم ولكن وجوده

قليل ولا احد من الذين يستخدموه يعلم بالغيب لان علم الغيب لله وحده دون شريك

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nemfadora_tonkes98



انثى عدد الرسائل : 1490
العمر : 20
الموقع : مقر جماعة العنقاء
منزلك في هجوورتس : جريفندور
عملك السحري : مدافع ضد السحر الاسود
قوة العصا :
15 / 10015 / 100

نوع العصا : خشب الورد بشعرة من رأس فيلا
نقاط الساحر : 100 نقاط
نقود الساحر : 90 جاليون
تاريخ التسجيل : 17/06/2010

البطاقة الشخصية للساحر
وظيفة الساحر: مدافع ضد السحر الاسود
رواياتك المفضلة: هاري بوتر ومقدسات الموت
أفضل شخصية: محمد رسول الله الرسول الكريم خاتم اانبياء

مُساهمةموضوع: رد: التنجيم2   الأربعاء يونيو 30, 2010 9:12 pm

تسلم يا عادل من كل شر

_________________

انا كالمرايا
اذا ضحكت اضحك لك
واذا ابتسمت ابتسم لك
واذا حزنت احزن لك
ولكن ......
ان كسرتني ....
اجرحك




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التنجيم2
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى هاري بوتر العربي :: العالم السحري :: جريدة السحرة-
انتقل الى: